ارخص عملات دول العالم - مدونة لافلى

Hot

Post Top Ad

الثلاثاء، 9 فبراير 2021

ارخص عملات دول العالم

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

 


العملة… تعتبر العملة هي إحدى الوسائل التي يستخدمها الإنسان في الحصول على متطلباته المعيشية من مأكل ومشرب وملبس وغيرها من العديد من الأشياء التي تقدر بالمال، وكان في قديم الزمن قبل ظهورها يتم الحصول على الأشياء مقابل التعامل بالمقايضة وهي عملية تبادل السلع على نحو إحتياج الأفراد مع بعضهما البعض، وبعد مرور الوقت ومع إختلاف الظروف المعيشية ظهرت النقود على أشكال مختلفة فمنها يأتي على هيئة عملات معدنية ومنها ما يأتي على هيئة أوراق، ومع تطور الزمن أصبح التعامل الأن بكروت الفيزا التي تغني عن حمل العملات النقدية حين عمليات الشراء، وتختلف قيمة العملات من دول لأخرى حسب مقاييس ومعايير معينة، وقبل الخوض في موضوع المقالة بخصوص أقل عملات العالم قيمة، وجب علينا ذكر علاقة العملة بالإقتصاد لأي دولة، وهل ترتبط قيمة العملة بقوة إقتصادها ونموه أو ضعفه.

ما هي علاقة العملة بإقتصاد البلاد… إن قيمة العملة لأي دولة لا يعني بالضرورة قوة إقتصادها أو ضعفه ، ولكن في حالة قوة إقتصاد الدولة  تصبح العملة حين ذاك قوية أيضا، وأهم ثلاث عوامل تؤثر على قيمة العملة لأي دولة كل من :

أولا: ثبات قيمة العملة وعدم تذبذب سعرها.

ثانيا: يشترط قبول العملة في التعاملات التجارية العالمية، من قبل أغلب دول العالم كما هو الحال المتبع في العديد من العملات والتي من أهمها كل من (الدولار الامريكي) في المقام الأول، واليورو الأوروبي، والجنيه الإسترليني، ويرجع سبب قوة تلك العملات إلى قوة إقتصاد البلاد التابعة لها.

ثالثا: قوة الدولة وقوة إقتصادها من أهم عوامل قوة قيمة العملة لأي دولة.

ما هي أقل عملات دول العالم … تقاس قوة العملة وقيمتها بالنسبة لأكثرعملة تداولا بين دول العالم والتي تعتبر أكبر عملات دول العالم قوة وهذا يرجع لقوة إقتصاد الدولة التي تنتمي إليها الدولة وهي الولايات المتحدة الأمريكية والعملة  (الدولار الأمريكي).

المركز العاشر: (الريال الكمبودي)… يأتي الريال الكمبودي في المرتبة العاشرة في قائمتنا (أقل عملات دول العالم) والذي ينتمي لدولة كمبوديا التي تقع في الجهة الجنوبية الشرقية من القارة الأسياوية، حيث تعادل قيمة الدولار الأمريكي الأربعة ألاف ومئة وخمسة عشر ريال كمبودي.

المركز التاسع: (الجوراني الباراجواني)… أما عملة الجوراني فهي تنتمي لدولة الباراجواي التي تقع في وسط قارة أمريكا الجنوبية والتي يعادل قيمة الدولار الأمريكي فيها الخمسة ألاف ومئتين وأربعين جوراني، مما جعلها تحتل المرتبة التاسعة في قائمتنا.

المركز الثامن: (الليون السيراليوني)…أما عملة الليون فتنتمي لدولة سيراليون، وقد إحتلت المرتبة الثامنة في قائمتنا حيث وصل الدولار الامريكي إلى الخمسة ألاف ليون سيراليوني.   

المركز السابع: (الفرنك الغيني)… ثم يأتي الفرنك الغيني في المرتبة السابعة في قائمتنا حيث وصل الدولار الامريكي إلى السبعة ألاف ومئة وإثنين وأربعين فرنك غيني.

المركز السادس: (الكيب الاوي)… أما المرتبة السادسة فكانت من نصيب عملة الكيب اللاوي التي تنتمي لدولة لاوس، وقد وصل الدولار الأمريكي إلى الثمان ألاف ومئة وثلاثين كيب الاوي.

المركز الخامس: (الروبية الإندونيسية)… أما بالنسبة للمرتبة الخامسة في قائمتنا فكانت من نصيب الروبية الإندونيسية التي وصل سعر الدولار فيها إلى الثلاثة عشر ألاف روبية إندونيسية.

المركز الرابع: (الروبيل البيلاروسي)… أما دولة بيلاروسيا فقد إحتلت عملتها الروبيل المرتبة الرابعة في قائمتنا حيث وصل سعر الدولار فيها إلى الخمسة عشر ألف وثلاثة من عشر روبيل بيلاروسي.

المركز الثالث: (الدونج الفيتنامي)… ثم جاءت عملة فيتنام في المرتبة الثالثة في قائمتنا والتي يطلق عليها الدونج الفيتنامي، حيث وصل سعر الدولار الأمريكي فيها إلى الإثنين وعشرين ألف دونج فيتنامي.

 المركز الثاني: (الدوبرا)… ثم تأتي عملة جمهورية (ساو تومي وبرينسيب) والتي يطلق عليها (الدوبرا) في المرتبة الثانية في قائمتنا حيث وصل سعر الدولار الأمريكي إلى الأربعة وعشرين ونصف ألفا دوبرا.

المركز الأول: (الريال الإيراني)…أما المرتبة الأولى في قائمتنا عن أرخص عملات دول العالم فقد حصلت عليها العملة الإيرانية التي يطلق عليها الريال الإيراني والتي وصل سعر الدولار الأمريكي إلى التسع وعشرين ألفا ريال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بكم فى مجلة شمس

هل أنت مهتم ببلوجر؟ تابع مدونة مجلة شمس للمنوعات

متابعة