ايهم افضل الحجز للسياحة عن طريق البوكين او المكاتب السياحية - مدونة لافلى

Hot

Post Top Ad

الخميس، 11 فبراير 2021

ايهم افضل الحجز للسياحة عن طريق البوكين او المكاتب السياحية

شاهد مواضيع مميزة قد تهمك ايضا

 


یتحیّر العديد من الناس لإيجاد الطريقة الأفضل للحجز ، فالبعض يفضل الحجز من خلال موقع Booking و البعض الآخر يلجأ إلى المكاتب السياحية ، و لكي يقرر الشخص أيهما أنسب فيجب أولاً  أن يتعرف على مزايا الحجز في الطريقتين ، ثم يحدد أيهما يتناسب معه .

معلومات عن الحجز من خلال بوكينج :
يُعتبر موقع بوكينج هو الوسيط الذي يكون بين الشخص و بين عقار السكن سواء الفندق أو الشقة أو غير ذلك ، و يقدّم هذا الموقع العديد من المميزات التي يوفرها للأشخاص و تتمثل في :

– الخصومات : يضمن بوكينج أن يجعل عملائه يحصلون على أسعار مميزة ، كما يقدم لهم مجموعة من الخصومات التي تكون أقل بكثير من سعر الفندق .

– توفير إمكانية العثور على غرف : إذا كان الفندق لا يوفر إمكانية حجز الغرف ، فإن موقع بوكينج يوفر لعملاءه هذه الإمكانية .

– الحصول على ليالي إضافية في الفندق : يُمكن للعميل أن يحصل على ليالي مجانية من خلال الانضمام إلى برنامج المكافآت الخاص بموقع Hotel.com الذي يحتوي على أفضل الفنادق في بوكينج ، كما أن الاشتراك به يكون مجاناً .

– توفير جميع المعلومات حول كل فندق : يوفر بوكينج امكانية معرفة الأسعار و المعلومات و صور مفصلة و تواريخ التوفر و خرائط تفصيلية تقوم بعرض موقع الفندق و أقرب وسائل النقل .

– إرسال المعلومات عبر البريد الإلكتروني : يقوم بوكينج بإرسال جميع المعلومات اللازمة من خلال البريد الالكتروني ، فيطّلع العميل على تفاصيل الاتصال و جميع التعليمات اللازمة للوصول إلى الفندق الذي قام بإختياره .

معلومات عن الحجز من خلال المكاتب السياحية :
تعمل المكاتب السياحية على مساعدة الناس في القيام برحلات في الدول المختلفة ، و تزويدهم باستعدادات السفر من حجز الفندق و وسائل المواصلات و كذلك تنظم لهم رحلاتهم من خلال تعيين بعض المرشدين السياحيين .

توفر المكاتب السياحية امكانية الحصول على جوازات السفر و التأشيرات ، كما أنها تنقسم إلى عدة أقسام خاصة بالسياحة الداخلية و السياحة الخارجية و السياحية الدينية و غيرها .

إذا كان الشخص يرغب بالحجز من خلال مكتب سياحي ، فمن الضروري أن يتأكد من جودة الخدمة التي سيعطونها له ، و التأكد من كونه مكتب موثوق به ولا يقدم عروض وهمية و أن لا ينخدع إذا كانت الأسعار منخفضة  ، فمثلا يجب على الشخص أن يتأكد من نظام الفندق الذي سيتم الحجز به و مدى جودته .

كذلك من الممكن أن يكون الحجز من خلال المكاتب السياحية أفضل في حالة إذا كانت المدة طويلة ، أو عدد الأشخاص كبير حيث توفر المكاتب عروضاً وخصومات قد تكون أفضل من بوكينج في هذا الأمر . و يجب معرفة أيضاً أن المكاتب قد تكون مرتفعة السعر قليلاً عن بوكينج لأنه يحصل على فائدة مقابل حجز الفندق و ما يقدمه من خدمات .

بعض النصائح الهامة عند الاختيار بين بوكينج و المكاتب :
– إذا كان الشخص يريد فندق محدد ، فمن الممكن أن يقوم بمقارنة الأسعار التي تقدمها كل من بوكينج و المكتب السياحي لهذا الفندق ، فإذا كان هناك فرق فيختار الأفضل بينهما .

– تختلف جودة المكاتب السياحة و خدماتها بحسب البلد الذي يريد الشخص أن يتوجه إليه ، بل إن أحياناً لا تتواجد مكاتب عديدة لحجز السياحة في بعض البلاد ، لذلك يجب معرفة كل هذه المعلومات قبل التوجه للحجز .

– هناك بعض الناس يفضّلون بوكينج و البعض الأخر يفضلون المكاتب السياحية ، لذلك فلا يُمكن الأعتماد على أراء الناس الشخصية ، بل يجب الاختيار بناءاً  على المعلومات التي يجمعها الشخص و التجربة .

– من الممكن القيام بالحجز من خلال الانترنت ثم اتمامه عبر المكتب السياحي ، و هي خدمة توفرها بعض المكاتب السياحية و التي قد توفر على عملائها معرفة الكثير من المعلومات عبر الانترنت .

– يُجمع العديد من الناس على تفضيل بوكينج لما يتميز به من عروض و خصومات قد تتفوق على المكاتب السياحية ، و لكن يبقى الاختيار الأخير معتمداً على الجهة السياحية المقصودة و فروقات العروض التي يقدمها بوكينج و المكاتب المختلفة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بكم فى مجلة شمس

هل أنت مهتم ببلوجر؟ تابع مدونة مجلة شمس للمنوعات

متابعة